رئيس جامعة البصرة في زيارة تفقدية لكلية الطب البيطري
   |   
فريق بحثي في جامعه البصرة ينشر بحثاً علميا عن تاثير زيت السمسم على مستوى سكر الدم وتكوين النطف ضمن مستوعبات سكوبس
   |   
اختيار تدريسية من جامعة البصرة مقيماً علمياً في مجلة عالمية
   |   
الوثائق والمستمسكات المطلوبة للتقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021
   |   
جامعة البصرة تشارك بالمؤتمر العلمي المركزي الطلابي الرابع لكليات الطب البيطري
   |   
فيس بوك جامعة البصرة University of Basrah English  University of Basrah English 

رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش التأثيرات السمية المرضية و الكيميائية الحيوية للبروبوفول. 

اعلام كلية الطب البيطري

ناقشت رسالة ماجستير في كلية الطب البيطري بجامعة البصرة (التأثيرات السمية المرضية و الكيميائية الحيوية للبروبوفول على الكلاب لمدة ثلاثة اشهر).

وتضمنت الرسالة التي قدمها الباحث احمد علي حسين التأثيرات السمية المرضية و الكيميائية الحيوية للبروبوفول على الكلاب لفترة زمنية قاربت (٩٠) يوم.

وتهدف الرسالة الى دراسة الجرعة السمية لمادة البروبوفول على الكلاب وكذلك دراسة نسيجية مرضية لمعرفة تأثير مادة البروبوفول بجرعات عالية ومتوسطة ومنخفضة على الأعضاء كالدماغ والحبل الشوكي والأعصاب المحيطية والقلب والكبد والكليتين في الكلاب. 

واستنتجت الرسالة  معرفة الجرعة السمية للبروبوفول في الكلاب كما تم اكتشاف تأثير البروبوفول الكيميائي الحيوي والنسيجي المرضي بشكل كبير على الأعضاء التي تم دراستها وإضافة الى ذلك وجد ان هناك تغيرات مرضية كبيرة وواضحة في انسجة الأعضاء التي تمت دراستها ومتفاوتة حسب تفاوت الجرعات المستخدمة.

واوصت الرسالة باستخدام البروبوفول في جرعات حد السلامة المعتدلة لتقليل التأثير الضار منه على الأنسجة والاعضاء كما اوصت بدراسة التأثير السام للبروبوفول على الجهاز المناعي لبعض الحيوانات لتحديد تأثير السمية المناعية ومعرفة التركيب الدقيق لسموم البروبوفول في الحيوانات الأليفة.

دخول المحررين

ddddddddddddddddddddddddddd
ffffffffffffffffffffffffff
تواصل معنا