جدول امتحانات الدور الاول للكورس المكثف للعام الدراسي 2018 - 2019
   |   
تدريسي وطالبة ماجستير في جامعة البصرة ينشران بحثا علميا في مجلة عالمية ضمن مستوعبات سكوبس
   |   
تدريسي وطالب ماجستير في جامعة البصرة ينشران بحثا علميا في مجلة علمية ضمن مستوعبات سكوبس وكلافيت
   |   
كلية الطب البيطري تعلن نتائج الامتحانات للعام الدارسي 2018 - 2019
   |   
منتسبة في جامعة البصرة تكرم بدرع التميز والابداع خلال خدمتها الجامعية
   |   
فيس بوك جامعة البصرة University of Basrah English  University of Basrah English 

جامعة البصرة تحتضن المؤتمر العلمي الثالث لبحوث تخرج طلبة كليات الطب البيطري العراقية.

نشر بتاريخ 04 أيار 2019
الزيارات: 151

إعلام الطب البيطري/ نشوان عدنان الحلو

برعاية السيد رئيس جامعة البصرة الاستاذ الدكتور ساجد سعد النور احتضنت كلية الطب البيطري في جامعة البصرة المؤتمر العلمي الثالث لبحوث تخرج طلبة كليات الطب البيطري العراقية بمشاركة باحثين واساتذة من مختلف الجامعات العراقية حيث بلغ عدد البحوث التي تم مناقشتها (١٤) بحثاً والتي تعبر في المرتبة الاولى بكلياتها.

ويهدف المؤتمر الى خلق التنافس العلمي بين طلبة التخصصات الواحدة في كليات الطب البيطري في عموم البلد، بعد ان ترشح كل كلية بحث التخرج الاول لطلبتها ويتم التباري فيما بينهم للوصول الى البحث الذي سيكون الاول على جامعات العراق كافة.

وتضمن المؤتمر عرض ومناقشة (١٤) بحث من قبل لجنة متخصصة مكونة من اساتذة لبعض كليات الطب البيطري العراقية، وفاز بالمرتبة الاولى بحث الطالبتين من كلية الطب البيطري في جامعة البصرة هدى اياد صالح ومادلين خلف بريس بعنوان (دراسة للتحري عن فايروس الشمايلنبرغ بالجاموس في شمال محافظة البصرة) تحت اشراف الدكتور حسين علي ناجي.

من جانبه قال السيد عميد كلية الطب البيطري في جامعة البصرة الدكتور كمال الدين السعد "يعقد هذا المؤتمر للتباري بين بحوث الطلبة دعماً لنشاطاتهم العلمية وتحفيزاً لهم على الابداع والبحث العلمي وتعتبر هذه البحوث متعلقة بمهنة الطبيب البيطري بشكل خاص وبالامراض المعدية بشكل عام إضافة الى الامراض الانتقالية بين الانسان والحيوان"٠

جديراً بالذكر ان كلية الطب البيطري في جامعة البصرة فاز بحثها بالمرتبة الاولى في المؤتمر العلمي بنسخته الثانية والذي عقد في جامعة بغداد العام الماضي.

 

 

جامعة البصرة تقيم مؤتمرها التقويمي الرابع لاظهار نتاجاتها العلمية والإدارية

نشر بتاريخ 01 أيار 2019
الزيارات: 275

إعلام الطب البيطري / نشوان عدنان الحلو

اقامت كلية الطب البيطري في جامعة البصرة مؤتمرها التقويمي الرابع لاظهار نتاجاتها العلمية والإدارية بحضور عمداء كليات تكنلوجيا المعلومات والتربية - قرنة وعدد من الاساتذة.

وتضمن المؤتمر عرض مفصل عن انجازات الكلية العلمية إضافة الى وحداتها الإدارية من قبل السيد عميد الكلية الدكتور كمال الدين السعد ومعاونه للشؤون العلمية الدكتور حازم طالب ثويني، ثم تلى ذلك مشاركة رؤساء الفروع السبعة في الكلية بعرض منجزات كل فرع على حدة والمعوقات التي واجهتهم لايجاد الحلول المناسبة كذلك تقديم اهم المقترحات التي تدفع عجلة تقدم  البحث العلمي خطوات الى الامام.

ويهدف المؤتمر التقويمي الى تصويب الامور الصحيحة وتصحيح الاخطاء في المجال العلمي والإداري في كلية الطب البيطري لجعلها منافسة على مستوى جامعات العراق والعالم.

ومن جهته قال السيد عميد كلية الطب البيطري بجامعة البصرة الدكتور كمال الدين السعد "ان كلية الطب البيطري لديها خطط علمية سباقة وطموحة لتقديم افضل الاساليب الحديثة في التعليم وايجاد مراكز بحثية متميزة فضلاً عن تأسيس علاقة تعاون وتبادل معرفي مع جميع كليات الطب البيطري الرائدة على الصعيد المحلي والعالمي".

جديراً بالذكر ان هذا المؤتمر هو الرابع من نوعه الذي اقامته كلية الطب البيطري وتميز عن سابقه بارتفاع نسب الاحصائيات في الانجازات العلمية والإدارية ووجود اصرار من لدن المسؤلين على السير بخطوات مدروسة ورصينة لبلوغ الهدف الاسمى في التعليم الاكاديمي.

 

ندوة علمية حول مهنة الطب البيطري

نشر بتاريخ 24 آذار/مارس 2019
الزيارات: 111

اقامة نقابة الاطباء البيطرية وبالتعاون مع كلية الطب البيطري ندوة علمية حول (مهنة الطب البيطري المعوقات والحلول).
ناقشت الندوة العلمية التثقيفية مهام الطبيب البيطري في محافظة البصرة وقد اقترحت الحلول المناسبة لها من خلال محاضرتين الاولى لاستاذ الدكتور كمال الدين السعد تناولت وضع الطبيب البيطري واحتياجاته اما المحاضرة الثانية للدكتور ابراهيم داود المياحي تناولت وضع حقول الدواجن وامراض الدواجن واحتياجات المربين.
كما صرح نقيب الطبيب البيطري الدكتور نوفل حمادي بكلمته الافتتاحية الى ضرورة الاهتمام بواقع الطب البيطري وتلبية احتياجات الطبيب البيطري وتوعية المجتمع لدورة الفاعل في خدمة المجتمع.

 

كلية الطب البيطري بجامعة البصرة تقيم مؤتمرها العلمي الطلابي السابع

نشر بتاريخ 08 نيسان/أبريل 2019
الزيارات: 312

م. محرر نشوان عدنان الحلو
إعلام الطب البيطري

اقامت كلية الطب البيطري بجامعة البصرة مؤتمرها العلمي الطلابي السابع لمناقشة بحوث التخرج لطلبة المرحلة الخامسة للعلوم الاساسية والسريرية وشبه السريرية للعام الدراسي 2018-2019 ، حيث تم خلال المؤتمر مناقشة (35) بحث علمي تطبيقي واكاديمي وتوزعت البحوث على ثلاث لجان من اساتذة كليات الطب البيطري والزراعة والتربية.    

وبعد مناقشة البحوث وانتهاء الجلسات اعلن معاون العميد للشؤون العلمية ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الدكتور حازم طالب ثويني عن اسماء الطلبة الذين فازت بحوثهم بالمراتب الاولى حيث فاز بحث الطالبتين هدير قاسم وزينب عماد عن جلسة العلوم الاساسية تحت اشراف الدكتوره ايمان عبود المسعودي، اما جلسة العلوم شبه السريرية فقد فاز بحث الطالبة افنان غازي وبإشراف الدكتور فراس طه منصور، وعن جلسة العلوم السريرية فقد فاز بحث الطالبتين هدى اياد ومادلين خلف بإشراف الدكتور حسين علي ناجي، اما البحث الفائز بالمرتبة الاولى عن كل الجلسات للطالبتين هدى اياد ومادلين خلف.

وقد اشار السيد عميد كلية الطب البيطري الدكتور كمال الدين السعد اثناء كلمته في افتتاح المؤتمر " ان من مهام المؤتمر العلمي الطلابي دعم المسيرة العلمية والتربوية من خلال مساهمة الطلبة في البحوث لغرض الارتقاء بالتعليم العالي ووضع مخرجاته في خدمة المجتمع وتنميته المستدامة".

جديراً بالذكر ان المؤتمر المركزي الثالث لمناقشة بحوث تخرج طلبة المرحلة الخامسة لكليات الطب البيطري على مستوى الجامعات العراقية سيعقد في كلية الطب البيطري بجامعة البصرة مطلع شهر آيار المقبل.

 

كلية الطب البيطري جامعة البصرة تنظم ندوة علمية حول جودة المختبرات والترميز الالكتروني للأجهزة

نشر بتاريخ 10 آذار/مارس 2019
الزيارات: 191

إعلام الطب البيطري

نظم فرع الفسلجة والادوية البيطرية والكيمياء وبالتعاون مع شعبة الجودة في كلية الطب البيطري جامعة البصرة ندوة علمية بعنوان(جودة المختبرات والترميز الالكتروني للأجهزة) حيث بلغ عدد المشاركين (30) شخص من التدريسيين ومسؤولي المختبرات ومعيدين.

تضمنت الندوة العلمية محاضرتين الاولى قدمها الدكتور اشرف وليد عبد الرزاق عرف فيها نظام الجودة (ISO) والسبل الواجب اتباعها للحصول على اعلى المعايير الدولية في امن وسلامة المختبرات، والمحاضرة الثانية كانت للدكتوره هدى كامل خصاف والتي تطرقت فيها الى خطة تطوير المختبرات إضافة الى الترميز الالكتروني الخاص بالاجهزة المختبرية.

ناقشت الندوة آلية حساب نقاط تميز كل مختبر وضرورة وجود صيغة معتمدة للارشفة إضافة الى عدد الكادر الفني الواجب توفره في كل مختبر.

ان الهدف من الندوة هو المساهمة في رفع كفاءة العاملين في المختبرات من خلال الندوات والورش والإطلاع على التطور الحاصل  بإدارة المختبرات في بلدان العالم المتطورة.

اوصت الندوة بضرورة دعم وتطوير المختبرات وزيادة عدد الفنيين فيها وكذلك صيانة الاجهزة لديمومة عمل المختبرات.

 

دخول المحررين

ddddddddddddddddddddddddddd
ffffffffffffffffffffffffff
تواصل معنا