رئيس جامعة البصرة في زيارة تفقدية لكلية الطب البيطري
   |   
فريق بحثي في جامعه البصرة ينشر بحثاً علميا عن تاثير زيت السمسم على مستوى سكر الدم وتكوين النطف ضمن مستوعبات سكوبس
   |   
اختيار تدريسية من جامعة البصرة مقيماً علمياً في مجلة عالمية
   |   
الوثائق والمستمسكات المطلوبة للتقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021
   |   
جامعة البصرة تشارك بالمؤتمر العلمي المركزي الطلابي الرابع لكليات الطب البيطري
   |   
فيس بوك جامعة البصرة University of Basrah English  University of Basrah English 

جامعة البصرة تقيم ندوة حول ظاهرة التحرش اسبابها وتداعياتها

إعلام الطب البيطري/ نشوان عدنان الحلو

أقامت وحدة التعليم المستمر في كلية الطب البيطري بجامعة البصرة ندوة تثقيفية بعنوان (ظاهرة التحرش بين الاسباب والتداعيات) بحضور مسؤول المتابعة في رئاسة جامعة البصرة الدكتور فيصل غازي وبمشاركة اساتذة وموظفي الكلية.

وتهدف الورشة الى تسليط الضوء على هذه الظاهرة الغير حضارية ومدى خطورتها على المجمتع فضلاً عن الاجراءات الادارية والقانونية الواجب اتباعها عند حدوث التحرش.

وتضمنت الندوة محورين الاول كان لمدير مركز الارشاد التربوي في جامعة البصرة الدكتور فاضل عبد الزهرة وضح فية التحليل النفسي والسلوكي لظاهرة التحرش ووضع الاسباب التي تدفع الاشخاص من كلا الجنسين الى القيام بهذا الفعل المعيب واضاف ان التحرش يمر بعدة مراحل من اجل تبريره من قبل المتحرش وان فهم هذه المراحل يمكن ان يساعد على عدم وقوع الفعل القبيح، اما المحور الثاني فكان لضابط مديرية الشرطة المجتمعية الملازم اول هناء عبد الجواد علوان تطرقت فيها الى القوانين المنصوص عليها في الدولة العراقية والتي تجرم هذه الظاهرة وتدعوا الى معاقبة المتحرش بالسجن والغرامة المالية حسب نوع الفعل ومدى الضرر الناتج ثم عرضت النصائح التي نشرتها وزارة الداخلية حول طرق الحماية الشخصية لتجنب التحرش.

وخرجت الندوة بعدة توصيات اهمها عمل ندوات مماثلة لتشمل فئآت اخرى كالطلبة وضرورة وجود باحثين اجتماعيين في اغلب مؤسسات الدولة ومفاصلها.

دخول المحررين

ddddddddddddddddddddddddddd
ffffffffffffffffffffffffff
تواصل معنا