كلية الطب البيطري جامعة البصرة تناقش تاثير مركب جديد كمضاد للاكسدة
   |   
كلية الطب البيطري جامعة البصرة تناقش فعالية الاذابة والتجميد على تنشيط الحيامن
   |   
نتائج اعتراضات الفصل الدراسي الثاني 2017-2018
   |   
اعلان موعد حلقات دراسية
   |   
نتائج امتحان التنافسي
   |   

ورشة عمل في كلية الطب البيطري جامعة البصرة حول تحليل المادة الوراثية بعد مرحلة تحديد التتابع السكونس


إعلام الطب البيطري



برعاية السيد عميد كلية الطب البيطري الاستاذ الدكتور غازي يعقوب الإمارة أقام فرع الصحة العامة البيطرية ورشة عمل بعنوان (تحليل الماده الوراثيه بعد مرحلة تحديد التتابع السكونس بأستخدام البرامج  Chromas; Sanger; Mega 6) وذلك على قاعة ابن البيطار وبحضور اساتذة من كليات الطب، طب الاسنان، الصيدله، العلوم بقسميها علوم الحياة و الكيمياء، التربية قسم علوم الحياة، الزراعة، دائرة صحة البصرة وممثلين عن مستشفى الفيحاء فضلا عن دكتور زائر من جامعة بابل بالاضافة الى لفيف من اساتذة الكلية.

تم خلال اليوم الاول للورشة تناول تفاصيل النظريه للطرق المستخدمه في السكونس من طريقة سانكر وغيرها من قبل المحاضرين الاستاذ المساعد الدكتور سعد شاكر الاماره والمدرس الدكتور مرتقب يونس الحجاج.

وفي اليوم الثاني تم تناول بالتفصيل الطرق العمليه لتحليل النتائج والعمل على تحليل نتائج بعض الامثله من قبل المشاركين الذين ابدوا سعادتهم لمقدار الشرح التفصيلي من قبل المحاضرين وظهر ذلك جليا في الاستبيان الذي تم القيام به من قبل اللجنه التحضيريه.

اشار رئيس اللجنه التحضيريه للورشة الاستاذ المساعد الدكتور جلال ياسين مصطفى "ان هذه الورشة أقيمت لوضع مفاهيم واساسيات تحليل نتائج السكونس بعد استلامها من الشركات المحلله للعينات والتي كانت تسبب مشاكل للباحثين عند استلام النتائج بطرق كروماس وسانكر وميغا 6". 

جديرا بالذكر ان الورشة تناولت تقتية السكونس والتي هي من التقنيات الجديده والمتطوره في مجال الاحياء الحزيئيه والتي يتداولها معظم الباحثين في بحوثهم واطاريحهم ورسائلهم في الاونه الاخيره.

دخول المحررين

ddddddddddddddddddddddddddd
ffffffffffffffffffffffffff
تواصل معنا