كلية الطب البيطري جامعة البصرة تعالج حالات مرضية متنوعة
   |   
كلية الطب البيطري جامعة البصرة تقيم دورة حول دور الطب الوقائي البيطري في محافظة البصرة
   |   
كلية الطب البيطري جامعة البصرة تعالج حالة مرضية لحيوان الجاموس
   |   
كلية الطب البيطري جامعة البصرة تناقش التأثير المحسن للسليمارين على المعايير الفسلجية والنسيجية والمناعية على ذكور الجرذان
   |   
اعلان نتائج الدور الثاني للعام الدراسي 2017 - 2018
   |   

كلية الطب البيطري جامعة البصرة تفتتح مكتبها الاستشاري البيطري

إعلام الطب البيطري



افتتح السيد رئيس جامعة البصرة الاستاذ الدكتور ثامر احمد حمدان المكتب الاستشاري البيطري والواقع في تقاطع حي المشراق مقابل مستشفى المواساة الاهلي.
 


وتشمل بناية المكتب على غرفة تحتوي على جهاز سونار حديث  وصالة عمليات للحيوانات الصغيرة ومختبر التشخيصات المرضية التخصصي إضافة الى عدة اقسام فيها انواع مختلفة من الادوية البيطرية للدواجن والطيور وللحيوانات الصغيرة والمجترات ومن مناشئ عالمية رصينة وبأسعار تنافسية وقسم خاص للأعلاف المستوردة والمنتجة في كلية الطب البيطري ضمن المواصفات العالمية ويوجد قسم خاص لمستلزمات تربية حيوانات الزينة.



ان الهدف من انشاء المكتب الاستشاري البيطري هو محاولة سد الفجوة بين المربين والبحث العلمي والاطلاع على الحالات المرضية المختلفة وتشخيصها وايجاد العلاجات المناسبة لها، إضافة إلى فتح آفاق ومجالات جديدة للخريجين من الأطباء البيطريين.



وقد شكر واثنى السيد رئيس جامعة البصرة المحترم على الجهود الكبيرة والمبذولة من قبل كوادر كلية الطب البيطري لانشاء هذا "المركز الطبي “ كما اطلق عليه سيادتة والاهتمام بالثروة الحيوانية والتي تمثل جزءاً من ثروة البلاد وابدى سعادته لكون الجامعة اصبحت خادمة للمدينة وتتيح من خلال انتشار مراكزها العلمية المتنوعة في المحافظة خدمة لجميع المواطنين في مجالات عدة.



وقد اشار السيد عميد كلية الطب البيطري الاستاذ الدكتور غازي يعقوب الإمارة الى ان كل كلية علمية يجب ان تمتلك مكتباً استشاريا في اختصاصها والمكتب الاستشاري البيطري تم انشاءه عام 1999 لكنه لم يرى النور حتى السنوات الاخيرة وبعد جهود استثنائية تم افتتاح المقر الخارجي للمكتب والذي يقدم الاستشارات البيطرية من قبل خبرات اكادمية وعلمية رصينة واجراء العمليات الجراحية لمختلف انواع الحيوانات وتقديم اللقاحات وكل ذلك ينضوي تحت عنوان خدمة المجتمع.



جديرا بالذكر ان المكتب الاستشاري البيطري يقدم خدمات التخطيط والاشراف على مشاريع الانتاج الحيواني المتنوعة ويوفر فرق متخصصة للاشراف على حقول الدواجن فضلاً عن ما تم ذكره آنفاً.

دخول المحررين

ddddddddddddddddddddddddddd
ffffffffffffffffffffffffff
تواصل معنا