تدريسيان من جامعة البصرة يحصلون على شهادات تقديرية من موقع يلسون التعليمي العالمي
   |   
تدريسيين من جامعة البصرة يشاركون في المعرض الدولي للاختراعات في دولة الكويت
   |   
تدريسيين من جامعة البصرة يحاضرون في ورشة عمل بالمستشفى البيطري
   |   
جامعة البصرة تسجل سلالات جديدة من الطفيليات في بنك الجينات العالمي
   |   
فريق بحثي في جامعة البصرة ينشر بحثاً عن الأكياس المائية ضمن مستوعبات سكوبس
   |   
فيس بوك جامعة البصرة University of Basrah English  University of Basrah English 

رسالة ماجستير في جامعة البصرة تناقش الكشف عن جينات ذيفيان الشيغا والانتمين في الايشيركيا القولونية المعزولة من براز الحيوانات الحقلية والانسان

إعلام الطب البيطري / نشوان عدنان الحلو

ناقشت رسالة ماجستير في كلية الطب البيطري بجامعة البصرة الكشف عن جينات ذيفيان الشيغا STX2 , STX1 والانتمين EAEA في الايشيركيا القولونية المعزولة  من براز الحيوانات الحقلية والانسان.

وتضمنت الرسالة التي قدمتها الطالبة زينب عبد الامير فرحان الكشف عن الايشيركيا القولونية المعوية في براز الحيوانات الحقلية والانسان لمعرفة هذه البكتريا الحاملة لجينات ذيفيان الشيغا ومدى قدرتها على احداث الاسهال.

وتهدف الرسالة الى تشخيص الايشيركيا القولونية في براز الحيوانات الحقلية والانسان والكشف عنها بإستخدام الطرق المايكروبايلوجية والجزيئية للتأكد من وجود الجينات التي تؤدي الى افراز السموم المسببه للاسهال.

واستنتجت الرسالة ان كل العزلات كانت حاملة للجينات المرضية ووجد ان استخدام اكثر من بادئ لنفس الجين يكون اكثر دقة من استخدام بادئ واحد.

واوصت الرسالة بعمل دراسات على مدى ابعد بخصوص امراضية هذه العزلات واستخدام الحيوانات المختبرية إضافة الى دراسة DNA Seq للعزلات للتعرف على الاختلافات بينها وبين العزل العالمية والمقارنة فيما بينها.

دخول المحررين

ddddddddddddddddddddddddddd
ffffffffffffffffffffffffff
تواصل معنا