رئيس جامعة البصرة في زيارة تفقدية لكلية الطب البيطري
   |   
فريق بحثي في جامعه البصرة ينشر بحثاً علميا عن تاثير زيت السمسم على مستوى سكر الدم وتكوين النطف ضمن مستوعبات سكوبس
   |   
اختيار تدريسية من جامعة البصرة مقيماً علمياً في مجلة عالمية
   |   
الوثائق والمستمسكات المطلوبة للتقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2020-2021
   |   
جامعة البصرة تشارك بالمؤتمر العلمي المركزي الطلابي الرابع لكليات الطب البيطري
   |   
فيس بوك جامعة البصرة University of Basrah English  University of Basrah English 

جامعة البصرة تنظم ورشة عمل عبر الانترنت عن التعليم الالكتروني وكيفية التعامل مع المنصات التعليمية

اعلام كلية الطب البيطري

نظم فرع الفسلجة والادوية والكيمياء في كلية الطب البيطري بجامعة البصرة ورشة عمل عبر الانترنت بعنوان (التعليم الالكتروني وكيفية التعامل مع المنصات التعليمية الالكترونية في انشاء المحاضرات الفيديوية واجراء  الاختبارات) بمشاركة اساتذة وباحثين من مختلف الجامعات العراقية والعربية.

وتهدف الورشة إلى تطوير قدرات الاساتذة على كيفية استخدام المنصات التعليمية في انشاء المحاضرات الفديوية التفاعلية واجراء الاختبارات الالكترونية للطلبة.

وتضمنت الورشة في الجانب النظري عدة محاور تطرق فيها الدكتور رشاد فاضل غضبان الى التعريف بالتعليم الالكتروني وانواعه والبيئات التعليمية المتوفرة للاستاذ حتى تمكنه من ايصال المادة العلمية للطلاب، فضلاً عن الجانب العملي الذي تناول كيفية عمل المحاضرات الفديوية ببرنامج باوربوينت ورفعها الى المنصات التعليمة وانشاء اختبار على منصة الكلاس روم إضافة الى تهيئه الاختبار واصدار النتائج الالكترونية.

واشار رئيس فرع الفسلجة الدكتورة منى حميد  "الى ان هذه الآلية في التواصل تأتي استجابة لتوجيهات الوزارة في العمل بنظام التعليم الإلكتروني الذي يعد مكملاً للتعليم التقليدي وضرورة من ضروريات المرحلة الراهنة في ظل ازمة فايروس كورونا".

جديراً بالذكر ان هذه الورشة تعد الاولى من نوعها على مستوى الكلية والتي شارك فيها اساتذة من مختلف الجامعات وقطاعات الدولة وبعض الجامعات العربية والتي تم تنظيمها عبر الانترنت مما يفتح الابواب تجاه التعليم والتدريب الالكتروني الذي أثبت انه له دور فعال في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم وانتشار فايروس كورونا وتطبيقاً لمبدأ البقاء في البيت خير وقاية.


 

دخول المحررين

ddddddddddddddddddddddddddd
ffffffffffffffffffffffffff
تواصل معنا