تدريسيين من جامعة البصرة يشاركون في المعرض الدولي للاختراعات في دولة الكويت
   |   
تدريسيين من جامعة البصرة يحاضرون في ورشة عمل بالمستشفى البيطري
   |   
جامعة البصرة تسجل سلالات جديدة من الطفيليات في بنك الجينات العالمي
   |   
فريق بحثي في جامعة البصرة ينشر بحثاً عن الأكياس المائية ضمن مستوعبات سكوبس
   |   
جامعة البصرة تقوم بنشاط بيطري ميداني في قضاء الهارثة
   |   
فيس بوك جامعة البصرة University of Basrah English  University of Basrah English 

جامعة البصرة تقيم ندوة عن الجيل الجديد من فايروس كورونا

إعلام الطب البيطري/ نشوان عدنان الحلو

اقام فرع الاحياء المجهرية والطفيليات في كلية الطب البيطري بجامعة البصرة وبالتعاون مع نقابة الاطباء البيطريين ندوة بعنوان كورونا الفيروس الذي ارعب العالم بحضور عمداء واساتذة من عدة كليات واطباء من دائرة صحة البصرة وعدد من الضيوف.

 ان الهدف من الندوة هو اعطاء فكرة عن فيروس كورونا ومراحل تطوره وكذلك التعرف على آلية نشوء سلالات جديده من الفيروس وطرق انتقاله من الحيوان للانسان فضلاً عن كيفية الوقاية من المرض.

وتضمنت الندوة ثلاث محاور تناول الاول نبذة عن انواع فيروسات كورونا وانتشارها حول العالم واهم الحيوانات التي تنقلها للانسان للدكتور فراس طه منصور، وتطرق المحور الثاني في الندوة الى آلية نشوء وتطور فيروس كورونا للدكتور حازم طالب ثويني، واوضح المحور الثالث العقد الجديد من فيروس كورونا وظهور السلالة الجديد منه للدكتور محمود فؤاد الخالدي اخصائي الامراض الصدرية والتنفسية.

 واوصت الندة بضرورة توعية المواطنين بطرق الوقاية من الاصابة بفيروس كورونا وتشكيل خلية ازمة من جامعة البصرة والمستشفى البيطري والجهات الامنية ذات العلاقة للتعامل مع الاوبئة الانتقالية فضلاً عن الاسراع بإنشاء مختبر مركز في محافظة البصرة ويكون تحت اشراف الجامعة.

دخول المحررين

ddddddddddddddddddddddddddd
ffffffffffffffffffffffffff
تواصل معنا