كلية الطب البيطري جامعة البصرة تقيم ورشة عمل حول تصميم بريمرات تفاعل البلمرة المتسلسل واساسيات الكلونة
   |   
كلية الطب البيطري جامعة البصرة تناقش دراسة سريرية لاسباب عسر الولادة في الاغنام
   |   
كلية الطب البيطري جامعة البصرة تلتقي طلبة المرحلة
   |   
كلية الطب البيطري جامعة البصرة تناقش تأثير علاج الزبولارين و BIX-01294 على الانتاج المختبري للاجنة المستنسخة جينياً من الابقار والجاموس
   |   
كلية الطب البيطري جامعة البصرة تعالج حالة مرضية لأحد انواع الخيول
   |   

كلية الطب البيطري جامعة البصرة تناقش تأثير استخدام بذور الحبة السوداء واوراق اكليل الجبل في تغذية المجترات على التمثيل المايكروبي وجودة اللحم

إعلام الطب البيطري

حلقة دراسية في كلية الطب البيطري جامعة البصرة بعنوان (تأثير استخدام بذور الحبة السوداء واوراق اكليل الجبل في تغذية المجترات على التمثيل المايكروبي وجودة اللحم والتغيرات الجينية).

قالت الباحثة الدكتورة كفاح عذيب جمعة ان مضمون الدراسة هي استخدام نوعين من الاعشاب الطبيعية هي بذور الحبة السوداء وكذلك اوراق اكليل الجبل في تغذية الحيوانات المجترة حيث تلعب دوراً في تحسين نمو الحيوان من خلال تحسين صفات المايكروفلورا في الكرش وعن طريق تقليل غاز الميثان ذات التأثير الضار على البيئة فضلاً عن تحسين نوعية وجودة اللحم.

وهدفت الحلقة الدراسية الى انتاج حيواني واسع النطاق لتلبية الطلب المتزايد للمستهلك دون المساس بصحة الحيوان وجودة المنتج مع الحفاظ على البيئة.

واوصىت الباحثة بتقليل التلوث البيئي من خلال تقليل تكون غاز الميثان بالحيوانات المجترة عن طريق استخدام مواد مثل الاعشاب الطبيعية والتي بدورها تساعد على الحد من تكوين هذا الغاز داخل الكرش وبالتالي طرحه للخارج.

دخول المحررين

ddddddddddddddddddddddddddd
ffffffffffffffffffffffffff
تواصل معنا