كلية الطب البيطري جامعة البصرة تعالج حالة مرضية لنوع من الخيول
   |   
استمارة براءة الذمة للفصل الدراسي الاول الدور الاول 2018 - 2019
   |   
كلية الطب البيطري جامعة البصرة تعالج حالة مرضية لنعجة
   |   
رئيس جامعة البصرة يزور كلية الطب البيطري للإطلاع على سير الامتحانات
   |   
كلية الطب البيطري جامعة البصرة تناقش تعقب التغيرات باستخدام برنامج Word
   |   

كلية الطب البيطري جامعة البصرة تنظم ندوة علمية حول الامراض المشتركة

إعلام الطب البيطري

نظم فرع الطب الباطني والوقائي في كلية الطب البيطري ندوة علمية بعنوان(الامراض المشتركة) حيث بلغ عدد المشاركين (25) شخص من منتسبي عدة كليات إضافه للطب البيطري.

تضمنت الندوة العلمية اربعة محاضرات الاولى قدمها المدرس المساعد مهند حسن لفته والتي صنف بها الامراض المشتركة اعتماداً على وبائيتها، والمحاضرة الثانية كانت للدكتور وسام منذر عن اهم الامراض المشتركة والتي تم تسجيلها محلياً، أما المحاضرة الثالثة فكانت للدكتور رحمن كاظم محسن تكلم فيها عن مرض (حمى الوادي المتصدع) والمحاضرة الرابعة للمدرس المساعد علي جراد لفته ذكر فيها طرق الوقاية والسيطرة على الامراض المشتركة.

وناقشت الندوة تصنيف الامراض المشتركة وتسليط الضوء على خطورتها بالنسبة للعاملين بمجال الثروة الحيوانية وطرق الوقاية والسيطرة عليها.

ان الهدف من الندوة توعية الاكادميين عن اهم الامراض المشتركة وخطورتها على الصحة العامة والعاملين في مجال الثروة الحيوانية والمختبرات العلمية.

واوصت الندوة بضرورة انشاء وحدة للامراض المشتركة في كلية الطب البيطري والاهتمام بالسلامة المهنية للعاملين في مجال الثروة الحيوانية والمختبرات وتوعية المربين والاشخاص الذين هم على تماس مع الحيوانات او مشتقاتها عن اهم هذه الامراض.

دخول المحررين

ddddddddddddddddddddddddddd
ffffffffffffffffffffffffff
تواصل معنا