جامعة البصرة وكلية الطب البيطري بجامعة السليمانية يوقعان اتفاقية التوأمة والتعاون المشترك

اعلام جامعة البصرة

وقعت كلية الطب البيطري في جامعة البصرة وكلية الطب البيطري في جامعة السليمانية اتفاقية التوأمة والتعاون المشترك في المجالات الاكاديمية ورفع المستوى العلمي والبحثي حيث وقع الاتفاق الدكتور عادل جبار حسين مدير العلاقات العامة والاعلام ممثلاً عن عميد كلية الطب البيطري مع عميد كلية الطب البيطري في جامعة السليمانية الدكتور فريدون عبد الستار محمد.

واتفق الجانبان على تطوير وتوحيد المناهج الدراسية للتخصصات المتناظرة وتبادل المصادر ضمن التخصصات المشتركة وكذلك اقامة الورش التدريبية في مجال طرائق التدريس وجودة المختبرات للكوادر وتنظيم المؤتمرات العلمية فضلاً عن التعاون في مجال التعليم الالكتروني واداء المحاضرات المشتركة حضورياً او الكترونياً ضمن الاختصاصات للدراسات الاولية والعليا.

واكد الطرفان على ضرورة انشاء مركز بحوث وتطوير الدراسات المشتركة وتحقيق الاشراف المشترك والمناقشات لطلبة الدراسات العليا وكذلك تبادل الزيارات العلمية للطلبة والتعاون في مجال التدريب الصيفي إضافة إلى إقامة المناظرات العلمية الدورية بين طلبة الاختصاصات المتناظرة.

ورحب عميد كلية الطب البيطري في جامعة السليمانية الدكتور فريدون عبد الستار محمد بهذه الاتفاقية التي ستبقى نافذة لمدة ثلاث سنوات مؤكداً تنفيذ توجهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بضرورة عمل التوأمة والتعاون المشترك بين الجامعات الحكومية والاهلية.