رئيس جامعة البصرة يلتقي رئيس مجلس الخدمة العامة الاتحادي

اعلام جامعة البصرة

التقى رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين حمادي برئيس مجلس الخدمة الاتحادي السيد محمود التميمي في مبنى المجلس وبحث معه حاجة الجامعة للاختصاصات العلمية والإدارية التي من شأنها تطوير ودعم القُدرات الإدارية والفنية في الجامعة بحضور رئيس جامعة سومر  الدكتور عادل راضي الزركاني.

وتم اثناء اللقاء التركيز على حسم موضوع الطلبة الاوائل من خريجي الدراستين الصباحية والمسائية والسعي إلى إعادة ممن تم تعيينهم من الأوائل على وزارات الدولة او إعادتهم إلى تشكيلات وزارة التعليم العالي لا سيما جامعة البصرة بسبب الحاجة إلى تخصصاتهم فضلاً عن الرغبة الملحة لهذه الشريحة من الخرجين في الانتظام بالجامعة التي انتموا اليها طيلة فترة الدراسة والتفوّق . 

كما تناول الطرفان موضوع حملة الشهادات العليا وأحقية الجامعة في استقبال التدريسيين وبالاخص التخصصات النادرة التي تحتاجها كليات الجامعة ومنها المجموعة الطبية. 

من جانبه اشاد رئيس جامعة البصرة بالجهود التي يبذلها الجهاز الإداري والفني بالمجلس في تدقيق بيانات خريجي الجامعات والكليات والمعاهد والتنسيق مع الوزارات المختصة لغرض التوزيع العادل حسب الحاجة والاختصاص. 

كما أكّد أن ّ اللقاء كان مثمراً وايجابيا ويأتي في إطار المسؤولية الإدارية والمهنية التي تقع على عاتقه في متابعة كل ما يتعلق بالجامعة في موضوع الموارد البشرية وتعزيز حاجتها من القوى العاملة. 

 وفي اللقاء ذاته نوّه  رئيس مجلس الخدمة الاتحادي على الاخذ بنظر الاعتبار حاجة الجامعات وتخصص كلياتها وكذلك ضرورة تأهيل الهياكل الوظيفية فيها.